نصائح

كيف نبدأ ممارسة الرياضة ؟

عندما ينتظم الشخص في ممارسة التمارين الرياضية، فهذا يساعده على الشعور باللياقة البدنية، وبالكفاءة الذهنية، مما يمنحه الطاقة الّتي تُساعده في ممارسة كافة الأنشطة في حياته، ويزيد من فترة الحياة.   وهذه خطوات البدء بالرياضة:   استشارة الطبيب: يجب على الشخص الذي يرغب بممارسة الرّياضة، أن يستشير الطبيب، وخاصة إذا كان يُعاني من أعراض كارتفاع ضغط الدم، أو السكري، أو كان الشخص مدخناّ، أو كبيراً بالعمر.   اختيار نوع من التمارين الرياضية التي يحب الشخص القيام بها؛ لأن هذا يُساعده في الاستمرار على القيام به.   البدء بممارسة التمارين بشكل تدريجي، وبكل هدوء؛ لأنّ هذا يحافظ على عزيمة الشخص.  ...

قراء هذا المقال

نصيحة رياضية

ان كنت شخص خامل، فعليك البدأ من اليوم بممارسة النشاط البدني ! يمكنك فعل ذلك تدريجيا وجعله روتين يومي لك، ومع الايام يمكنك زيادة فترة وشدة ممارسة النشاط البدني  

قراء هذا المقال

التغذيــة السليــمة

إرشادات عامة للحصول على تغذية سلـيمة نّوع غذاءك كل يوم لا يوجد غذاءً واحداً يحتوي على كل العناصر الغذائية . لذلك يجب تنويع الغذاء كل يوم ليشمل المجموعات الأساسية وهي : مجموعة الخبر والحبوب ، مجموعة الخضراوات والفواكه ، مجموعة اللحوم ، مجموعة الحليب و الماء .  قَلِل من الأملاح إن زيادة استهلاك الصوديوم . من خلال الإكثار من المعلبات أو إضافة الملح على الطعام أو تناول الأطعمة المالحة جميعها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم . وعليه يجب البدء في تقليل ذلك من عمرٍ مبكر ، كما يجب عدم إضافة الملح إلى أطعمة الأطفال الرُضع . تَمتَّع بالماء أكثِر من...

قراء هذا المقال